جانب من اللقاء.
قال الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الوزارة تعتمد آليات رقابية متطورة لمتابعة المشروعات الاستثمارية، وذلك من خلال الربط الإلكتروني المباشر بين وزارة التخطيط ووزارة المالية وبنك الاستثمار القومي.
وخلال استقباله اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أضاف الوزير أن هذه المنظومة تهدف إلى متابعة المشاريع بشكل مستمر، وضمان دخولها الخدمة مباشرة بعد الانتهاء منها. كما تسعى إلى تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في إدارة الاستثمارات العامة وتوجيه الإنفاق نحو المشروعات ذات الأولوية.
وأشار إلى أن تطوير نظام المتابعة يسهم أيضًا في تحقيق العدالة في توزيع الاستثمارات بين المحافظات. يأتي ذلك من خلال تحديث المعادلة التمويلية بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

