كشف وزارة الداخلية عن تفاصيل منشور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يتضمن فيديو يزعم العثور على “جزء من قدم بشرية” بالقرب من أحد المقابر في محافظة الدقهلية.
أوضحت التحريات التي أجرتها الوزارة أن الجزء المزعوم يعود لأحد الأشخاص المقيم في دائرة مركز شرطة المنصورة. وأفاد الشخص المعني بأنه قام بإجراء عملية بتر لقدمهم في مستشفى بتاريخ 13 من الشهر الجاري بسبب إصابته بالقدم السكري وتعرضه لتسمم.
وأضاف أنه بناءً على الإجراءات القانونية، قام شقيقه الذي يعمل كعامل باستلام القدم بعد البتر واستخراج تصريح دفن لها، ومن ثم دفنها في حفرة بجوار المقابر الخاصة بهما.

وفي التحقيقات، قدم الشقيق المستندات اللازمة لإثبات صحة حديثه، مشيرًا إلى أن الكلاب الضالة قد تكون هي السبب وراء استخراج الجزء المدفون من مكانه.
واتخذت السلطات الإجراءات القانونية المناسبة، حيث تمت إعادة القدم مرة أخرى إلى المقابر لدفنها بشكل صحيح.

