التخطيط-94-مليار-جنيه-استثمارات-لتنفيذ-582-مشروعًا-بالدقهلية.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="جانب من اللقاء" width="750" height="450" />

جانب من اللقاء.

أعلن الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاستثمارات العامة لمحافظة الدقهلية في خطة العام المالي 2025/2026 ستصل إلى 9.4 مليار جنيه، وذلك بهدف تنفيذ 582 مشروعًا تنمويًا، بالإضافة إلى المشروعات الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

كما أشار الوزير خلال لقائه باللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تركز على مركز شربين، وتشمل تطوير 26 قرية تستفيد منها حوالي 380 ألف مواطن. يهدف ذلك إلى تحسين مستوى الخدمات والبنية التحتية والارتقاء بجودة الحياة في المناطق الريفية.

وأكد الوزير أن هذه الاستثمارات تأتي في إطار توجه الدولة نحو تحقيق تنمية متوازنة بين مختلف المحافظات وتسريع تنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين بشكل مباشر.