أعرب النجم الإيراني مهدي طارمي عن استيائه الشديد من الأوضاع التي يمر بها منتخب بلاده خلال بطولة كأس العالم 2026، حيث شنّ هجومًا حادًا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب الأزمات التنظيمية ومشاكل السفر المعقدة.

في تصريحات له عقب التعادل مع منتخب مصر بهدف لمثله، عبّر طارمي عن حجم المعاناة والإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون. وأكد قائلًا: “إذا كانوا يريدون إقصاءنا، فلا بأس… لكن ما يحدث ليس عدلًا. نحن نعاني من مشاكل السفر والتنظيم منذ بداية البطولة، والعودة إلى مدينة تيخوانا (المكسيكية) بعد كل مباراة تعد كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معنى”.

وعود زائفة وغياب للعدالة التنافسية

واصل مهاجم المنتخب الإيراني انتقاداته للمنظمين، مؤكدًا أن الاتحاد الدولي لم يلتزم بتعهداته لحل الأزمات اللوجستية التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة وجاهزية اللاعبين. وأضاف بنبرة إحباط واضحة: “فيفا وعد بحل الأزمات، لكنه لم يحل أي شيء على أرض الواقع. نحن نشتكي منذ بداية كأس العالم، ولكن للأسف لم يتغير شيء حتى الآن. وإذا نجحنا في التأهل إلى الأدوار المقبلة، فكيف سننافس بقوة ودون أن نحصل على أي فرصة حقيقية للتعافي والاستشفاء؟”.