التخطيط-ومحافظ-الدقهلية-يبحثان-الخطة-الاستثمارية-ومتابعة-مشروعات-حياة.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="جانب من اللقاء" width="750" height="450" />

جانب من اللقاء.

استقبل الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، بهدف بحث خطة التنمية في المحافظة ومتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والاستثمارية. يأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لتوطين التنمية بالمحافظات وتحقيق مستهدفات “رؤية مصر 2030”.

وخلال اللقاء تم تناول أولويات العمل للمرحلة المقبلة وفقًا لتنفيذ خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2026/2027، بما يسهم في تعزيز جهود التنمية المحلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

جانب من اللقاءجانب من اللقاء

وأكد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية على حرص الحكومة على إنهاء المشروعات الجاري تنفيذها لضمان دخولها الخدمة الفعلية بأسرع وقت ممكن، مما سينعكس إيجاباً على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. كما شدد على أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات العامة وحوكمة الإنفاق.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة ستستمر في إجراء الزيارات الميدانية للمحافظات لمتابعة معدلات التنفيذ على أرض الواقع ومعرفة التحديات التي قد تواجه هذه المشروعات، مما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم سرعة الإنجاز.