ثقافة.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="عرض النجمة التي سقطت من السما" width="750" height="450" />

عرض النجمة التي سقطت من السما.

يشهد مسرح قصر ثقافة القناطر الخيرية عرض المسرحية “النجمة التي سقطت من السما”، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الختامي لنوادي مسرح الطفل، والذي يحمل اسم الفنانة صفاء أبو السعود. يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، وينظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض المسرحي مقدّم من فرقة المركز الثقافي بطنطا، وهو من تأليف وإخراج محمود القناوي. تدور أحداث المسرحية حول شخصية “لومي”، النجمة الصغيرة التي تسقط من السماء وتجد نفسها في عالم غريب مليء بالتحديات والمغامرات. تبدأ رحلتها للبحث عن طريقة للعودة إلى موطنها، حيث تلتقي بعدد من الشخصيات مثل الطفل “نور” الذي يواجه أزمة فقدان الثقة بنفسه. تشهد قصتهما تشابكًا في السعي نحو النور والأمل.

المسرحية تعتمد على استعراضات ميادة جوهر مع إضاءة أحمد راضي وديكور أحمد البحاري، بالإضافة إلى ملابس محمد القاسم ومكياج نسرين نصر وتنفيذ موسيقي هاني رمضان وألحان إبراهيم أبو بكر ومجسمات وإكسسوار آية سعد.

يُنفذ المهرجان عبر الإدارة المركزية للدراسات والبحوث والإدارة العامة لثقافة الطفل، ويشهد مشاركة 11 عرضا مسرحيا تُقدم يوميًا بالمجان حتى يوم الاثنين الموافق 29 يونيو. الكاتبة سماح أبو بكر عزت تتولى الرئاسة الشرفية للمهرجان.

تضم لجنة التحكيم كل من الفنانة إيناس نور ومهندس الديكور مصطفى التهامي والمخرج والناقد محمد عبد الوارث والفنان والمخرج هشام علي ومصمم الاستعراضات محمد ميزو.