وزيرة الثقافة في دار الأوبرا.
قامت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، اليوم بجولة تفقدية لمقر دار الأوبرا المصرية كجزء من استراتيجيتها الجديدة التي تهدف إلى الانخراط بشكل أكبر في العمل الميداني بدلاً من الالتزام بالمكاتب المغلقة. وكان في استقبالها الدكتور رضا الوكيل، رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا، والأستاذ ياسر شعلان، المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا.
وخلال الزيارة، عقدت وزيرة الثقافة اجتماعًا موسعًا مع القيادات الجديدة للدار لمناقشة الاستعدادات النهائية للفعاليات الفنية والمهرجانات القادمة والاطلاع على جاهزية المسارح والفرق الفنية.
وأكدت الوزيرة أن دار الأوبرا ليست مجرد مسارح تعرض الفنون، بل تمثل جوهر القوة الناعمة التي تساهم في تشكيل الهوية الثقافية لكل من مصر والدول العربية. كما أشارت إلى أهمية تقديم محتوى إبداعي جديد يجمع بين التراث الثقافي العريق والتطورات المعاصرة، بهدف جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

وأعرب الدكتور رضا الوكيل عن تقديره لهذه الزيارة التي اعتبرها دفعة قوية للإدارة الجديدة من أجل تحقيق تطلعات الجمهور. كما تعهد بتقديم رؤية فنية وإدارية مبتكرة خلال الفترة المقبلة تهدف إلى الارتقاء بمستوى هذا الصرح الثقافي العريق.

