اقترب نادي الرياض السعودي من حسم صفقة التعاقد مع النجم الدولي المصري محمود حسن “تريزيجيه”، جناح النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في إطار تعزيز صفوف الفريق استعدادًا للموسم الجديد.
أفادت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بأن نادي الرياض توصل إلى اتفاق مع الأهلي لشراء عقد “تريزيجيه”، فيما وصلت المفاوضات بشأن البنود الشخصية مع اللاعب إلى مراحلها النهائية، مما يجعل الإعلان الرسمي عن الصفقة وشيكًا.
وأوضحت الصحيفة أن رغبة “تريزيجيه” في تجربة الاحتراف بالدوري السعودي، بالإضافة إلى جدية إدارة نادي الرياض، كانت عوامل رئيسية في تقدم المفاوضات على الرغم من اهتمام أندية أخرى بخدماته.
وفي سياق متصل، أشارت صحيفة الرياضية السعودية إلى أن إتمام الصفقة لا يزال مرتبطًا بحسم بعض التفاصيل المالية. حيث عرض نادي الرياض مليون دولار للحصول على خدمات اللاعب، بينما يطلب الأهلي مليونًا ونصف المليون دولار للموافقة على البيع.
وعلى صعيد آخر، قدم النادي السعودي عرضًا لتريزيجيه بعقد تبلغ قيمته مليوني دولار، بينما يشترط اللاعب الحصول على ثلاثة ملايين دولار لاستكمال إجراءات التوقيع. هذه النقطة تسببت في استمرار المحادثات بين الطرفين.
يُنتظر استكمال إجراءات الصفقة بعد انتهاء مشاركة “تريزيجيه” مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2026 تمهيدًا للإعلان الرسمي عن انتقاله.
في هذا الإطار، قررت إدارة نادي الرياض إجراء تعديلات على قائمة اللاعبين الأجانب حيث تأكد رحيل الثلاثي مامادو سيلا وأنطونيو توزي وسيرجيو جونزاليس كجزء من خطة إعادة تشكيل الفريق.
كما استقرت الإدارة أيضًا على استمرار المدرب البرازيلي ماوريسو دولاك في قيادة الفريق لموسم جديد بعد نجاحه في المحافظة على بقاء الرياض ضمن دوري المحترفين السعودي عقب توليه المهمة في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي.
يُذكر أن “تريزيجيه” يبلغ من العمر 31 عامًا ويرتبط بعقد مع الأهلي يمتد حتى صيف عام 2030. وقد عاد إلى صفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادمًا من طرابزون سبور التركي وهو أحد أبناء قطاع الناشئين بالنادي قبل خوض عدة تجارب احترافية خارج مصر.
خلال الموسم الماضي، شارك “تريزيجيه” في 32 مباراة مع الأهلي وسجل خلالها 18 هدفًا وصنع هدفًا واحدًا. كما حصل على جائزة هداف دوري أبطال إفريقيا بعد إحرازه ستة أهداف.

