الإسماعيلية-بذكرى.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="احتفالات ثقافة الإسماعيلية" width="750" height="450" />

احتفالات ثقافة الإسماعيلية.

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، احتفالية فنية بقصر ثقافة الإسماعيلية، كجزء من برنامج احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو.

تضمنت الفعاليات عرضًا فنيًا قدمه فريق كورال الإسماعيلية، بقيادة الفنان أحمد القاضي، حيث تم عرض مجموعة متنوعة من الأغاني الوطنية المميزة مثل: “أقوى من الزمان”، “يا اللي عاش”، “سلم عالشهدا”، “ابن الشهيد”، و”طوبة فوق طوبة”، وغيرها مما أثار إعجاب الحضور.

كما أدت فرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان أحمد يحيى مولر مجموعة من الفقرات التراثية على أنغام السمسمية، حيث اشتملت العروض على مقاطع مثل: “آه يا لالالي” و”إسماعيلية يا اللي هواكي” و”مصر العظيمة بشعبها”.
كذلك قدمت الفرقة أغنيات مثل: “دار الشدوف” و”وراك وراك” و”كان الجميل”, ما أضفى جوًا من البهجة والحماس.

وفي جانب آخر، قدم أطفال فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية تحت قيادة ومصمم الاستعراضات الكابتن سيد شرقاوي عددًا من التابلوهات الاستعراضية منها “على شط البحر”, “عدى النهار”, و “بلادي بلادي”, مما جعل الفعالية أكثر تنوعًا وجاذبية.

احتفالات ثقافة الإسماعيلية

استمرت الاحتفالية بلقاء شعري شهد إلقاء قصائد وطنية من قبل الشاعرات ملك أحمد ضاحي، هاجر محمود وآيسل أحمد ضاحي. بالإضافة إلى ذلك تم عرض فيلم تسجيلي تناول أبرز محطات ثورة 30 يونيو.

ولإثراء التجربة الثقافية للأطفال، تم تنفيذ مجموعة ورش فنية وإبداعية تضمنت تصميم لوحات جدارية تعبر عن أحداث الثورة وأيضًا ورشة نول يدوي. كما تم تقديم عرض مسرح عرائس توعوي للتعريف بمخاطر الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة.

حضر الفعاليات كل من أحمد يسري رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي وشيرين عبد الرحمن مدير عام فرع ثقافة الإسماعيلية. واختتمت الاحتفالية مع عرض مميز لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية بقيادة الفنان ماهر كمال وتدريب شريف مبارك والتي تضمنت تابلوهات استعراضية مستوحاة من فلكلور منطقة القناة مثل: “الصيادين”, و “جاني الجميل”, وسط تفاعل كبير من الجمهور.