مسرحي-الڤتارين-لفرقة-الفيوم-القومية.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="فرقة الفيوم القومية" width="750" height="450" />
فرقة الفيوم القومية.
اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، فعاليات العرض المسرحي “الڤتارين” الذي قدمته فرقة الفيوم القومية على مسرح مجلس مدينة الفيوم. يأتي هذا العرض ضمن عروض الموسم الحالي وفي إطار الأنشطة الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة.
العرض من تأليف ميخائيل رومان وإخراج عزت زين، حيث يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية من خلال معالجة درامية تسلط الضوء على التناقض بين المظاهر الخارجية والواقع، مع التركيز على الفوارق الطبقية والصراع بين الحقيقة والزيف.
تم إنتاج العرض بالتعاون مع الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية، وقد تم تقديمه بالمجان للجمهور، بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي وفرع ثقافة الفيوم.

على صعيد آخر، شهدت مكتبة الشباب بسنورس ندوة بعنوان “زمن ما بعد الرواية” نظمتها النقابة الفرعية لاتحاد كتاب مصر ببني سويف والفيوم. أدار هذه الندوة الروائي أحمد قرني وشهدت نقاشات غنية حول مستقبل الرواية العربية في ظل المتغيرات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتحولات الثقافية العالمية، بمشاركة كل من الدكتور نبيل الشاهد والدكتور عمر صوفي والدكتور أمين الطويل وكُتاب مثل محمد جمال الدين وأحمد طوسون وأسامة الزيني.
وعلى الجانب الفني أيضاً، قام قصر ثقافة الفيوم بتنفيذ ورشة عمل مشغولات يدوية بالخرز وأخرى بخيط الكروشيه تحت إشراف المدربتين شادية محمد وإيمان محمد. كما شهدت مكتبة الفيوم العامة لقاءً لتعريف الأطفال بأهمية رياضة اليوجا أعقبته تدريبات عملية مع المدربة ملك محمد.

