وزير التخطيط خلال اللقاء.
وأضاف الوزير، أثناء اجتماع مع الدكتور عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الحكومة تعطي أهمية كبيرة للاستثمار في رأس المال البشري وتوفير الدعم اللازم للمؤسسات الأكاديمية والبحثية. هذا الدعم يسهم في إعداد كوادر مؤهلة لتلبية متطلبات سوق العمل ودعم التنمية الاقتصادية.
وأشار إلى أن زيادة الإنفاق على التعليم العالي والبحث العلمي تأتي كجزء من رؤية الدولة لربط مخرجات البحث العلمي باحتياجات الاقتصاد الوطني، وتحويل الأفكار والابتكارات إلى مشروعات إنتاجية وشركات ناشئة قادرة على المنافسة. ويعزز ذلك جهود الدولة في تطوير ريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي.
وتابع وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن التنسيق بين الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية يمثل ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتعظيم الاستفادة من الطاقات البحثية والابتكارية للشباب. هذه الجهود ستساهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي ورفع تنافسية الاقتصاد المصري.

