الإسكان-تضرب-بيد-من.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="مخالفات البناء" width="750" height="450" />
مخالفات البناء.
أصدرت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سلسلة من القرارات تهدف إلى إزالة مخالفات البناء في مدينتي بني سويف الجديدة وبدر. وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة للحد من ظاهرة العشوائية وضمان استدامة التخطيط العمراني.
وأكدت وزيرة الإسكان على استمرار الأجهزة المعنية في المدن الجديدة بتنفيذ حملات صارمة لمواجهة أي مخالفات بناء أو تعديات، مشددة على ضرورة اتخاذ رؤساء الأجهزة إجراءات فورية وقانونية بحق المخالفين لحماية الطابع الحضاري للمدن.
شملت القرارات التي اتخذتها الوزارة إزالة تعديلات غير قانونية بقطعة أرض في الحي الأول بمدينة بدر، حيث تم تحويل جزء من سطح العقار للاستخدام السكني دون ترخيص. كما تم ضبط مخالفات أخرى في مدينة بني سويف تضمنت بناء أعمدة وصب سقف دون الحصول على التصاريح اللازمة.
وفي إطار هذه الحملة، قام جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان بتنفيذ حملة شاملة لإزالة الإشغالات والتعديات في المول التجاري بمركز الحي الأول، حيث أسفرت عن تنفيذ 85 قرار إزالة.
كما قام المهندس محمد عادل أنور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بمتابعة عمليات غلق وتشميع المحلات التجارية المخالفة، وقد أسفرت الجهود عن إغلاق أربعة محلات و5 بدرومات مخالفة.
وفي مدينة المنيا الجديدة، نفذت أجهزة المدينة حملة كبيرة لإزالة مخالفات بناء تشمل إيقاف الأعمال بعدد من قطع الأراضي بالمجاورة الخامسة.
أما في مدينة حدائق أكتوبر، فقد أظهرت الحملات ضبط ثلاث حالات لتحويل النشاط السكني إلى شركات تسويق عقاري ومخالفة استخدام وحدات سكنية لورشة حدادة.
وأُعلن أيضًا عن سحب قطعة أرض بمساحة تصل إلى 60 فدانًا بمنطقة (35) جنوب طريق الواحات بسبب التعديات. وتم التعامل مع وصلات المياه غير القانونية.
كما تم اتخاذ قرارات بإزالة عدد من المخالفات المتنوعة بمدينة الشروق تحت إشراف المهندس محمد أحمد زكريا للحفاظ على النسق العمراني.

