القاهرة.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="القبض على متهم - أرشيفية" width="750" height="450" />

القبض على متهم – أرشيفية.

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على أحد الأشخاص في القاهرة، بتهمة إنشاء وإدارة محل وشبكة بث تلفزيوني لاسلكية بدون ترخيص، حيث كان يقوم بإعادة بث القنوات الفضائية المشفرة بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

ووفقًا لمعلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، فقد تم رصد مالك محل يقوم بإنشاء شبكة بث تلفزيوني لاسلكية غير قانونية. ومن خلال الفحص، تبيّن أن المتهم يستقبل قنوات فضائية مشفرة وغير مشفرة ويعيد بثها عبر شفرته الخاصة، مما يغطي نطاق أربعة أقسام شرطة بمحافظة القاهرة هي: الزاوية الحمراء، الساحل، شبرا، وباب الشعرية. كما كان يدير المحل لبيع مستلزمات فك الشفرات للمواطنين دون تصريح.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، قامت مأمورية أمنية باستهداف المتهم وتمكنت من ضبطه داخل دائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء. وبتفتيش المكان، عثرت القوات على مجموعة من الأجهزة والمعدات التكنولوجية تشمل:.

  • أجهزة وأدوات متطورة لاستقبال الإشارة ومعالجتها وإعادة تشفيرها وبثها لاسلكيًا.
  • جهاز حاسب آلي لإدارة المنظومة الرقمية للشبكة.
  • 3 محطات لتقوية إشارة البث اللاسلكي وتوسيع التغطية الجغرافية للشبكة.
  • هاتف محمول يحتوي على محادثات ودلائل تؤكد نشاطه غير المشروع عند فحصه فنيًا.

وبمواجهة المتهم أمام جهات التحقيق، انهار وأقر بنشاطه التفصيلي معترفًا بأنه قام بإنشاء الشبكة وإدارة المحل بغرض بيع الخدمة للمواطنين وجني الأرباح المادية السريعة بالمخالفة لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية.

تم تحرير المحضر القانوني اللازم وتحفظت الجهات المعنية على المضبوطات، وأُحيل المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ الإجراءات الجنائية بحقه.