<a href=الهيئة القومية لسلامة الغذاء" width="750" height="450" />

الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملة رقابية موسعة بمحافظة الإسكندرية، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة، بالتعاون مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك، وبمشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

استهدفت الحملة عددًا من المنشآت الغذائية، حيث قامت فرق التفتيش بأعمال المراجعة والرقابة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الفنية والصحية اللازمة لتداول الغذاء. وأسفرت أعمال التفتيش عن رصد عدد من المخالفات، منها تداول منتجات ظهرت عليها علامات فساد وتغير في خواصها الطبيعية، فضلاً عن ضبط منتجات مجهولة المصدر وغير مستوفاة لمتطلبات التتبع، مما يتطلب اتخاذ الإجراءات الرقابية المناسبة.

واتخذت الهيئة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات، والتي تضمنت إعدام الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والتحفظ على المضبوطات، بالإضافة إلى تحرير المحاضر اللازمة بحق المنشآت المخالفة وفقًا لأحكام قانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء والقرارات واللوائح المنظمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

الهيئة القومية لسلامة الغذاءالهيئة القومية لسلامة الغذاءالهيئة القومية لسلامة الغذاء<img style="margin-top: 25px;" src="https://m.iqraa.news/img/2026/06/1782381416_97_سلامة-الغذاء-تُنفذ-حملة-Rقبية-Mوسعة-Bالإسكندرية-Tضبط-Mنتجات-Fاسدة.jpeg

تابعنا على Google News
اشترك في قناة إقرأ نيوز على واتساب
انضم لقناة إقرأ نيوز على تيليجرام