الدكتور أحمد رستم.
أعلن الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الاقتصاد المصري سجل معدل نمو قدره 5% للربع الثالث من العام المالي الحالي، مما يعكس استمرارية الأداء الإيجابي للاقتصاد للربع الثالث على التوالي. كما تم تحقيق نسبة نمو بلغت 5.3% في كل من الربعين الأول والثاني، وهو ما يفوق توقعات مؤسسات التمويل الدولية وبنوك الاستثمار.
في لقاء له على قناة «العربية بيزنس»، أوضح الوزير أن نجاح الاقتصاد المصري يعود إلى تنوع قاعدة الإنتاج والخدمات، وقدرته على الصمود أمام التوترات والظروف الجيوسياسية العالمية التي أثرت بشكل كبير على العديد من الاقتصادات حول العالم.
كما أشار إلى أن الإجراءات الإصلاحية الاستباقية التي نفذتها الحكومة قبل اندلاع الأزمات العالمية ساهمت في تعزيز قدرة الاقتصاد على مواجهة الصدمات. واستمر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال فترة التحديات، مما كان له أثر إيجابي واضح على النمو.

