المعاشات-15-اعتبارًا-من-يوليو-بتكلفة-70-مليار.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي" width="750" height="450" />

اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة وشعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

أعرب جمال عوض عن تقديره للدعم المستمر من الرئيس السيسي لمنظومة الحماية الاجتماعية وحرصه على تحسين مستويات معيشة أصحاب المعاشات. وأكد أن توجيهات الرئيس بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل تعكس اهتمام الدولة بالفئات الأكثر حاجة وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.

وأوضح عوض أن الزيادة الجديدة ستستفيد منها حوالي 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تُقدّر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة سيصل إلى 2505 جنيه.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لصرف هذه الزيادة في موعدها المحدد، بدءًا من الأول من يوليو، لضمان انتظام عملية الصرف وسهولة حصول المستفيدين على مستحقاتهم.

وأشار إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم عبر عدة قنوات تشمل البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية، وذلك ضمن خطة شاملة تهدف إلى التوسع في وسائل الصرف وتحسين جودة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين.