وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا

وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا.

استقبل عماد كدواني، محافظ المنيا، صباح اليوم الأربعاء، الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، والفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بديوان عام المحافظة. جاءت هذه الزيارة في إطار جولة ميدانية تهدف إلى تعزيز النشاط الثقافي في المحافظة.

الزيارة تأتي على هامش افتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد تحت عنوان “الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية”. كما شملت تفقد قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص لمتابعة البرامج الثقافية والفنية وسبل تحسين البنية التحتية للمواقع الثقافية لتلبية احتياجات سكان المحافظة.

وزيرة الثقافة ومحافظ المنيا

خلال الاجتماع، تم بحث سبل تحسين البنية التحتية للمواقع الثقافية ومناقشة كيفية تحقيق العدالة الثقافية والوصول بالأنشطة الإبداعية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجاً. أكدت وزيرة الثقافة أن وجودها في المنيا يعكس رؤية الوزارة لكسر مركزية المعرفة وتوسيع نطاق المنتج الثقافي في صعيد مصر، مما يسهم في تحقيق العدالة الثقافية كعنصر أساسي من أهداف الجمهورية الجديدة.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الوزارة ستعزز الجهود لنشر الوعي والثقافة عبر تنظيم معارض الكتب في مختلف المحافظات. كما أكدت تنفيذ مشروع “الثقافة حياة” بمدن وقرى المنيا من خلال توفير المكتبات والمسارح المتنقلة واكتشاف المواهب الشابة، موضحةً دور هذا المشروع في نشر التنوير والفرح بالمناطق الريفية.

وزيرة الثقافة ومحافظ المنيامحافظة المنيا بمزيد من الأنشطة الفنية والثقافية.

وفي ختام اللقاء، أعرب عماد كدواني عن ترحيبه بالزيارة مؤكدًا اهتمام الدولة بإحداث تغيير إيجابي في محافظات الصعيد عبر نشر الفنون والثقافات المختلفة. كما أكد أنه سيتم تقديم كافة الدعم اللوجستي لإنجاح المؤتمر والفعاليات المرتبطة به بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.