استثمارات-جديدة-بمصر.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="جانب من اللقاء" width="750" height="450" />
جانب من اللقاء.
جاء ذلك بحضور سفير بولندا لدى القاهرة، إلى جانب عدد من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية.
هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية بولندا، وتفعيلاً للتعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية.
استهدف الاجتماع، الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الزراعية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة المتعلقة بالمشروعات القومية الكبرى في القطاع الزراعي المصري. كما تم استعراض نجاحات الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق الدولية.
من الجانب البولندي، حضر وفد رفيع يتضمن نائبي رئيس لجنة الزراعة والتنمية الريفية بالبرلمان البولندي وعدد من أعضاء اللجنة. كما ضم الوفد كبير مفتشي هيئة الصحة النباتية وتفتيش البذور الحكومية البولندية ونائب كبير المسؤولين البيطريين ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الزراعة البولندية، إضافة إلى ممثلي المركز الوطني لدعم الزراعة والشركات البولندية المتخصصة.
تناول الاجتماع أيضًا عدة ملفات فنية حيوية مثل المتطلبات الصحية النباتية التي تسهل حركة التجارة بين البلدين للحاصلات والمنتجات الزراعية وذات الأصل الحيواني. كما تم بحث فرص التعاون البحثي والعلمي والفني وتبادل الخبرات.
بعد الاجتماع الرئيسي، عُقد اجتماع فني موسع برئاسة المهندس مصطفى الصياد بمشاركة الوفد البولندي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات. هدف الاجتماع إلى دراسة الإطار التنفيذي للشراكة الاستثمارية الفعلية، حيث تم استعراض موقف التعاون المشترك وبحث فرص الاستثمار المباشر وإقامة شراكات بين الشركات المصرية والبولندية في مجالات التصنيع الغذائي وتكنولوجيا الأغذية والخدمات البيطرية.
وفي ختام اللقاء، أعرب ممثلو الشركات البولندية عن تطلعهم لضخ استثمارات جديدة والاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب والمشروعات الزراعية التنموية القائمة في مصر.

