المهرجان الختامي ل<a href=فرق الأقاليم المسرحية" width="750" height="450" />

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.


برعاية الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، تنظِّم الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الفنان هشام عطوة، فعاليات الدورة الثامنة والأربعين من المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية. يُقام المهرجان غدًا الأربعاء على مسرحي السامر بالعجوزة وقصر ثقافة روض الفرج، ويستمر حتى الرابع من يوليو المقبل، ضمن برامج وزارة الثقافة.

ستنطلق فعاليات المهرجان في الساعة السادسة مساءً بقصر ثقافة روض الفرج مع العرض المسرحي “تريفوجا” من تقديم فرقة قصر أحمد بهاء الدين، تأليف محمد زكي وإخراج محمد لطفي.

وفي الساعة الثامنة مساءً، يستقبل مسرح السامر بالعجوزة العرض المسرحي “حكاية فاسكو” الذي تقدمه فرقة قومية سوهاج، تأليف جورج شحادة وإخراج مصطفى إبراهيم.

تضم لجنة تحكيم المهرجان كلًّا من المخرج أحمد البنهاوي والناقد جرجس شكري والدكتور وحيد السعدني والدكتور طارق مهران والفنان محمد يونس.

كما يشمل المهرجان ندوات نقدية تعقب كل عرض يشارك فيها نخبة من النقاد والمتخصصين مثل محمد علام ومحمد عبد الوارث وأحمد خميس والدكتورة هبة سامي والدكتور فادي نشأت ومحيي إبراهيم والدكتور محمد زعيمة والفنان والمخرج فريد النقراشي.

يأتي تنظيم هذا المهرجان في إطار برامج وزارة الثقافة الرامية إلى دعم الحركة المسرحية في الأقاليم وتعزيز العدالة الثقافية وتوفير الفرصة للمبدعين بالمحافظات لتقديم تجاربهم الفنية أمام الجمهور والمتخصصين. وذلك يسهم في تطوير الوعي الفني ويعزز دور المسرح كأداة رئيسية للتنوير وبناء الإنسان.