قصر <a href=ثقافة حلوان" width="750" height="450" />

قصر ثقافة حلوان.

نظم قصر ثقافة حلوان مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، حيث أقيمت محاضرة بعنوان “البعد البيئي” قدمتها هالة يوسف، والتي استعرضت خلالها أهمية الحفاظ على البيئة ودور الفرد في حماية الموارد الطبيعية ونشر الوعي البيئي في المجتمع.

وفي إطار جهود التوعية الصحية، قام قسم الفنون التشكيلية بتنفيذ ورشة فنية بعنوان “أضرار التدخين” تحت إشراف هبة مصطفى. وتمكن المشاركون من التعبير عن مخاطر التدخين وآثاره السلبية على الصحة من خلال أعمال فنية متنوعة.

كما أجرى قسم المرأة ورشة لعمل الإكسسوارات اليدوية بإشراف الأستاذة صافيناز محمد، بهدف تنمية المهارات الفنية والحرفية للمشاركات. وفي سياق آخر، قدمت الأستاذة هند محمد ورشة عمل “لوحة من الرمل” حيث تعرف المشاركون على أساليب توظيف الرمال الملونة لإنتاج لوحات فنية مبتكرة.

اختتمت الفعاليات بورشة “إعادة التدوير” التي نفذتها هند محمد، والتي كانت تهدف إلى الاستفادة من الخامات المستهلكة وإعادة استخدامها بصورة إبداعية للحفاظ على البيئة.