وزير التخطيط خلال الاجتماع

وزير التخطيط خلال الاجتماع.

اجتمع الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع هيثم المعايرجي، نائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين مصر والبنك.

حضر اللقاء عمرو العبد، مستشار رئيس الوزراء لريادة الأعمال، والدكتورة هبة زكي، مديرة مركز مصر لريادة الأعمال، والسيد محمد متولي، العضو المنتدب لشركة “إن آي كابيتال” التابعة لبنك الاستثمار القومي، إلى جانب عدد من قيادات الوزارة.

في بداية اللقاء، أكد الدكتور أحمد رستم على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر و«أفريكسيم بنك»، ودورها الفعال في تعزيز التكامل الإقليمي بين الدول الأفريقية وتوسيع مجالات التجارة البينية. كما أشار إلى ضرورة زيادة الاستثمارات في الحلول الرقمية وتطوير بنية المدفوعات بين الدول الإفريقية.

وأضاف الوزير أن الحكومة تسعى لتعزيز علاقاتها مع البنك في المجالات ذات الأولوية مثل دعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة. وأشاد بالتعاون المستمر مع البنك المركزي المصري والذي أثمر عن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء “بنك الذهب” في مصر.

وشدد الدكتور أحمد رستم على أهمية تفعيل الإطار التنفيذي لدعم ريادة الأعمال والابتكار في مصر، بما يشمل تحسين بيئة التمويل ودعم الشركات الناشئة والتوسع في الأنشطة التجارية.

كما تم بحث فرص التعاون بشأن الاستثمار في رأس المال ودعم الطرح للشركات الناشئة. وتم تناول كيفية استفادة الشركات الصغيرة والمتوسطة من الصندوق الموجه لها بالتعاون مع شركة “إن آي كابيتال”.

واختتم الاجتماع ببحث سبل تعزيز التعاون بين مركز مصر لريادة الأعمال و«أفريكسيم بنك» لضمان نجاح البرامج والمبادرات المستقبلية التي تستهدف دعم الابتكار والتوسع.