أحمد رستم" width="750" height="450" />
الدكتور أحمد رستم.
أكد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال لقاء جمعه بنائب رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، هيثم المعايرجي، على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك. وأشار إلى أن هذه الشراكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية.
ولفت الوزير إلى أن الهدف من هذا التعاون هو زيادة حجم التجارة البينية بين الدول الأفريقية وتعزيز الاستثمارات المشتركة.
وقال رستم: “إن الحكومة المصرية تهدف إلى توسيع نطاق التعاون مع أفريكسيم بنك في مجالات ذات أولوية مثل تمكين الشركات الناشئة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. كما نسعى لزيادة نفاذ الشركات المصرية إلى الأسواق الإفريقية ودعم الاستثمارات في الحلول الرقمية والبنية التحتية للمدفوعات.”
وأشاد رستم بالتنسيق القائم بين “أفريكسيم بنك” والبنك المركزي المصري، والذي أثمر مؤخرًا عن توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء “بنك الذهب” في مصر. واعتبر أن هذه النماذج تمثل أساساً متيناً لبناء شراكات اقتصادية أوسع داخل القارة الأفريقية.

