العرض من تأليف وأشعار محمد عبد الله، تحت إشراف إخراج د. شيماء إبراهيم، وقد شهد حضور لجنة التحكيم التي تضم المخرج محمد حجاج ومهندس الديكور محمد قطامش، بالإضافة إلى سلوى أحمد مديرة بيت ثقافة بولكلي.
تتناول المسرحية رسائل إنسانية تهدف إلى تعزيز قيم حب الوطن والصداقة والسلام بين الأطفال، مؤكدًة على أهمية الابتكار وإطلاق الطاقات الإبداعية لدى الصغار.
وأوضحت المخرجة د. شيماء إبراهيم أن مدة العرض تصل إلى ساعة كاملة، حيث تدور أحداثه داخل مدرسة يشارك طلابها في مجموعة من الأنشطة المتنوعة مثل فريق المسرح ونادي العلوم. يتعرض أحد الطلاب، ويدعى “بيبو”، للتنمر والاضطهاد من بعض زملائه بسبب تميزه واختراعه الذي يتمثل في كرسي يمكنه تحقيق أحلام مستخدمه.
وأضافت أن عبث بعض الطلاب بأسلاك الاختراع يؤدي إلى إفساده، ما يُدخل “بيبو” في حالة من الإحباط قبل أن تفتح بوابة نحو عالم الخيال تظهر فيه شخصيات معروفة مثل علاء الدين وسندباد وعلي بابا ولصوص المغارة.


ضم العرض كوكبة من المواهب الشابة من أداء فرقة بيت ثقافة بولكلي مثل عادل محمد ولارا محمود وعلاء أحمد وغيرهم. كما ساهم العديد من الفنانين في الجوانب الفنية للعرض؛ حيث كانت الألحان لمحمود سعيد والملابس لإيمان عبد القادر بينما تولى التصميم الديكوري منة أبو الفتوح.
العرض نتاج عمل مشترك بين الإدارة العامة لثقافة الطفل التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي وبتعاون مع فرع ثقافة الإسكندرية.

