هيئة قصور الثقافة.
يقدم فرع ثقافة الإسكندرية اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساءً، العرض المسرحي “ألف ليلة في ليلة” بقصر ثقافة الأنفوشي. يأتي هذا العرض ضمن فعاليات مسرح الطفل المجانية التي تنظمها هيئة قصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك ضمن جهود وزارة الثقافة لدعم الإبداع وتنمية الوعي لدى الأجيال الناشئة.
العرض تأليف وأشعار محمد عبدالله، تحت إشراف وإخراج د. شيماء إبراهيم، ويتناول رسائل إنسانية تهدف إلى ترسيخ قيم الحب والصداقة والسلام، كما يدعو إلى نبذ العنف ويؤكد على أهمية الابتكار وإطلاق الطاقات الإبداعية.
يضم العرض مجموعة من الأطفال الموهوبين من بيت ثقافة بولكلي ومن بينهم: محمد عمرو، ريم عطية، جنى محمد، ماسة أيمن، حمزة أيمن، علي الخليلي، رقية محمد وغيرهم الكثير.
تمت كتابة الألحان بواسطة محمود سعيد، فيما تتولى إيمان عبد القادر تصميم الملابس ومنة أبو الفتوح تصميم الديكور. كما ساهم كريم عطية بتنفيذ الموسيقى وتقي إبراهيم كمساعد مخرج.
هذا الإنتاج هو نتاج تعاون بين الإدارة العامة لثقافة الطفل والإدارة المركزية للدراسات والبحوث مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي عبر فرع ثقافة الإسكندرية.

