المشروع القومي للمسرح المدرسي.
في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الثقافة ممثلة في المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، وبناءً على توجيهات د. أحمد ضاهر، نائب الوزير للتعليم المجتمعي والأنشطة الطلابية، وتحت إشراف د. إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، يُطلق المشروع القومي للمسرح المدرسي بعنوان “المدرسة فيها مسرح” لطلاب مرحلتي التعليم الابتدائي والإعدادي في جميع مدارس الجمهورية خلال شهري يوليو وأغسطس من عام 2026.
يأتي هذا المشروع تحت محور “أساطير الخلود ورمزية النيل في المسرح المدرسي”، حيث يهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية لدى الطلاب وتنمية روح الانتماء والهوية الوطنية. كما يسعى لاكتشاف المواهب المسرحية والإبداعية ودعم دور المسرح المدرسي كأداة تربوية تسهم في بناء شخصية الطالب وتنمية وعيه الثقافي والفني.
يأتي هذا المشروع تحت محور “أساطير الخلود ورمزية النيل في المسرح المدرسي”، حيث يهدف إلى تعزيز القيم الإيجابية لدى الطلاب وتنمية روح الانتماء والهوية الوطنية. كما يسعى لاكتشاف المواهب المسرحية والإبداعية ودعم دور المسرح المدرسي كأداة تربوية تسهم في بناء شخصية الطالب وتنمية وعيه الثقافي والفني.
سيتضمن المشروع تقديم عروض مسرحية طلابية ورعاية المتميزين في مجالات التمثيل والإلقاء والعناصر المختلفة للعروض المسرحية، مما يعزز المنافسة الإبداعية بين المدارس والإدارات التعليمية ويعكس التراث الثقافي والحضاري المصري.

