أكّد حسام حسن، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن الفريق جاهز لمواجهة إيران في الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بكأس العالم. وأعرب عن ثقته الكبيرة في جميع اللاعبين المتواجدين ضمن قائمة المونديال.
سيواجه منتخب مصر نظيره الإيراني غداً في السادسة صباحاً بتوقيت القاهرة على ملعب لومين فيلد، وذلك ضمن الجولة الأخيرة للمجموعة السابعة ببطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك حتى 19 يوليو القادم.
وأضاف حسن خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، أن المنتخب الإيراني يعتبر منافساً قوياً حيث يحتل المركز رقم 21 عالمياً، مشدداً على احترامه الكبير لهذا الفريق من قبل الجهاز الفني واللاعبين.
وأشار المدير الفني إلى أنه يتمنى التوفيق للاعبين أمام الإيرانيين وأن يكونوا في أفضل حالاتهم خلال اللقاء.
وفيما يتعلق بمواجهة ممثل آسيا، أكد العميد أنه سيخوض المباراة بهدف الفوز فقط ودون النظر لأي حسابات أخرى. واعتبر أن جميع المباريات صعبة وأن أي منافس سيتواجد أمام المنتخب سيكون قوياً، لذا يركز فقط على تحقيق الانتصار لضمان العبور للدور التالي.
كما جدد حسام حسن تأكيده بعدم وجود لاعب أساسي وآخر احتياطي ضمن صفوف المنتخب، حيث إن الخبرات هي ما تصنع الفارق. وأكد أن الانضباط والالتزام في المعسكر المونديالي يمثلان أحد أهم أسباب نجاح منتخب مصر.
وأشاد حسام مجدداً بمحمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، واصفاً إياه باللاعب الذكي والمتميز وله دور كبير مع الفراعنة. لكنه أضاف أن الفريق يعتمد بشكل جماعي ولا يمكن الاعتماد على لاعب واحد فقط لتحقيق الانتصارات.
وقال حسام حسن: “رغبة اللاعبين وقراءتنا الجيدة للمباريات هما السبب وراء النتائج الإيجابية التي حققناها حتى الآن في كأس العالم. نحن نسعى دائماً لتقديم صورة مشرفة عن الكرة المصرية”.
اختتم حسام حسن تصريحاته بتوجيه رسالة شكر للجماهير المصرية على دعمهم المستمر للاعبين والجهاز الفني قائلاً: “لن نخذلكم ولن نقصر في أي مباراة”.
يُذكر أن منتخبنا الوطني يتصدر المجموعة السابعة برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع بلجيكا بهدف لكل منهما وفوزه على نيوزيلندا بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثانية.

