أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية محاولة انتحال صفة ضابط شرطة من قبل أحد الأفراد، حيث تمكنت من كشف ملابسات واقعة تداول منشور على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن تهديدات موجهة لسيدة. وبحسب التفاصيل، بدأت القضية عندما قامت ربة منزل، مقيمة بدائرة قسم شرطة البدرشين بمحافظة الجيزة، بنشر تدوينة تدعو فيها المواطنين إلى الرفق بالحيوان وأرفقتها برقم هاتفها للتواصل.
فوجئت السيدة بعد فترة باتصال هاتفي من شخص يدعي أنه “ضابط شرطة”، حيث قام بتهديدها وسبها. ولمواجهة هذه الواقعة، استطاعت الأجهزة الأمنية تحديد هوية الشاكية وأيضًا تحديد الهاتف الذي استخدم في التهديد عبر تقنيات حديثة.
وبعد الفحص والتحري، نجح رجال المباحث في ضبط المتهم الذي تبين أنه موظف بإحدى الجامعات ومقيم بدائرة قسم شرطة العطارين بالإسكندرية. وبمواجهته بالأدلة، اعترف بارتكابه الواقعة مُبررًا تصرفه بأنه كان غاضبًا جراء المنشور الذي يروج للرفق بالحيوان بسبب تجربته الشخصية مع الكلاب الضالة التي تسببت في إصابة ابنه بجروح خطيرة.
تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بتهمتي انتحال صفة رجل شرطة والسب والقذف والتهديد عبر وسائل الاتصال.

