القليوبية-صور.jpeg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="العرض المسرحي أرض الملائكة" width="750" height="450" />

العرض المسرحي أرض الملائكة.

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، عرضها الأول للمسرحية “أرض الملائكة”، وذلك في نادي شباب طوخ بمحافظة القليوبية. يأتي هذا العرض كجزء من برامج وزارة الثقافة لهذا الموسم.

ويعد العرض تأليف السيد فهيم وإخراج أشرف عبد الجواد، وشهد حضور عدد من الشخصيات الفنية والإدارية البارزة، منها الفنان ياسر فريد، مدير عام فرع ثقافة القليوبية، والشاعر سليمان الزهيري، مدير بيت ثقافة طوخ، إلى جانب لجنة تحكيم مكونة من الناقدة الدكتورة لمياء أنور والمخرج السعيد منسي ومصمم الديكور الفنان أحمد نور الدين.

العرض المسرحي أرض الملائكة

تدور أحداث المسرحية حول انتصار الإنسانية على قوى الشر والظلام، حيث تخوض الشخصيات صراعات طويلة للدفاع عن الحق والتمسك بالقيم النبيلة. تعكس الأحداث فكرة الخلاص الذي يكمن في الهجرة إلى “أرض الملائكة”.

وفي تصريح خاص له، أكد المخرج أشرف عبدالجواد أن تطورات الأحداث تكشف أن “أرض الملائكة” ليست مجرد مكان جغرافي بل هي حالة إنسانية تتمثل في انتصار الإنسان على ضعفه وطموحاته غير المشروعة، وضرورة التمسك بالمبادئ والقيم لمواجهة الظلام مهما كانت قوته.

العرض المسرحي أرض الملائكة

يشارك في العرض فرقة بيت ثقافة طوخ بتشكيلة من الممثلين مثل سامح هاشم وأحمد الشناوي وأحمد دشتر ومحمد عدوي وغيرهم. كما تشمل تفاصيل الإنتاج الألحان لعلي زكي والديكور لعلاء الحلوجي والاستعراضات لسامح أبو العلا.

تستمر عروض “أرض الملائكة” يوميًا بالمجان حتى يوم الاثنين الموافق 29 يونيو الجاري، تبدأ جميع العروض في تمام الثامنة مساءً. يتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي وفرع ثقافة القليوبية.