<a href=الدكتور إسلام عزام" width="750" height="450" />

الدكتور إسلام عزام.

قال الدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة قررت إلزام شركات التأمين بتبني معايير تنظيمية جديدة في إعادة التأمين، وذلك لمواكبة التغيرات العالمية وأفضل الممارسات المعتمدة من قبل المنظمة الدولية لمراقبي التأمين (IAIS).

وأوضح أن الهدف من هذا القرار هو تعزيز كفاءة عمليات إعادة التأمين وزيادة جاذبية الاستثمار في قطاع التأمين المصري، بالإضافة إلى دعم قدرة الشركات على إدارة المخاطر بشكل أفضل. وهذا الأمر يسهم في حماية حقوق حاملي الوثائق والمستفيدين.

وأشار إلى أن إعادة التأمين تُعتبر واحدة من الأدوات الفنية الرئيسية لإدارة المخاطر، حيث تسهم المعايير الجديدة في تحسين مستوى الحوكمة والاستقرار المالي داخل شركات التأمين.