الإسكندرية-ترسم-مستقبل-النقل-المستدام-بمشاركة-مجتمع-الأعمال.jpg&w=750&h=450&zc=0&q=70.jpeg" alt="الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية" width="750" height="450" />
الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية.
استضافت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية جلسة نقاشية مع ممثلي قطاع الأعمال، وذلك في إطار إعداد خطة التنقل الحضري المستدام للمدينة، المعروفة باسم “SUMP”، بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق ومكتب لوجيت الاستشاري ومعهد سياسة النقل والتنمية.
حضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية إلى جانب ممثلي مجتمع الأعمال والجهات ذات العلاقة.
تهدف خطة التنقل الحضري المستدام إلى إنشاء رؤية استراتيجية طويلة المدى لتطوير منظومة النقل والتواصل داخل المدينة، عبر دراسة الأوضاع الحالية للنقل وإشراك أصحاب المصلحة في تحديد أولويات الإجراءات الهادفة لبناء نظام نقل متكامل وفعال ومستدام.
تناولت المناقشات التحديات والفرص المتعلقة بالتنقل الحضري في الإسكندرية، حيث تم استعراض مقترحات وآراء ممثلي قطاع الأعمال حول تسهيل الوصول إلى مناطق العمل وتعزيز الربط بين مختلف الأقاليم، بالإضافة إلى حركة الموظفين والعملاء والبضائع وأثر منظومة النقل على الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.
أكد المشاركون أهمية تعزيز التكامل بين وسائل النقل المختلفة وتحسين كفاءة البنية التحتية وتطوير الحلول المستدامة التي تسهم في تسهيل حركة الأفراد والبضائع بما يدعم التنمية الاقتصادية ويعزز جودة حياة المواطنين.
تأتي هذه الجلسة ضمن سلسلة من اللقاءات الحوارية التي تستهدف إشراك جميع الأطراف المعنية في صياغة خطة التنقل الحضري المستدام لضمان أن تلبي التوصيات الاحتياجات الفعلية للمدينة وتدعم مستقبلها التنموي.

