نجحت أجهزة وزارة الداخلية في محافظة المنيا، في القبض على أحد العناصر الإجرامية الذي تورط في عمليات نصب واحتيال على المواطنين، حيث أوهم ضحاياه بأنه موظف خدمة عملاء بإحدى البنوك.

وتبين من خلال المعلومات والتحريات التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، أن المتهم، والذي يقيم بدائرة مركز شرطة العدوة، كان يتواصل مع المواطنين مدعيًا أنه يعمل في خدمة العملاء بالبنوك المختلفة. وكان يطلب منهم بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني تحت ذريعة تحديث بياناتهم البنكية، كما أنه أوهم بعض الضحايا بقدرته على مساعدتهم في الحصول على قروض.

استغل المتهم تلك البيانات للاستيلاء على أموال الضحايا، حيث قام باستخدامها لتنفيذ عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكتروني، بالإضافة إلى إجراء تحويلات مالية إلى محافظ إلكترونية تعود له.

بعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط المتهم بدائرة المركز. وعُثر بحوزته على 3 هواتف محمولة و9 شرائح لخطوط هاتفية مختلفة. وعند فحص الهواتف الموقوفة تبين احتواؤها على دلائل تثبت نشاطه الإجرامي.

عند مواجهته بما هو منسوب إليه، أقر المتهم بالاعتراف بالتورط في الوقائع المشار إليها وأفاد بتنفيذه لـ8 وقائع نصب واحتيال بنفس الأسلوب.

المتهم

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.