نظم فرع سوهاج-تحتفل-بعيد-الفطر-بفعاليات-فنية-ل/">ثقافة سوهاج مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة التي تستهدف المحافظات.


في قصر ثقافة طهطا، استمرت فعاليات ورشة تعليم فن الكانفا كجزء من البرنامج الصيفي “يلا نقضي إجازة مفيدة” بإدارة المدرب أشرف بدر والمدربة مرفت محمد، حيث تلا ذلك فقرة قراءة حرة بالمكتبة.

كما شهدت ذات المؤسسة استكمال ورشة الرسم الكارتوني بأسلوب الكاواي، بقيادة المدربة ياسمين السعودي، والتي ركزت على اختيار الألوان المناسبة لإضفاء الحيوية والدفء على اللوحات الفنية.

وفي مكتبة رفاعة الطهطاوي، أقيم لقاء توعوي نظمته إدارة قصر ثقافة سوهاج بعنوان “تعزيز جهاز المناعة وعلاقته بالتغذية السليمة” بحضور صلاح الجعفري مدير المكتبة وشارك فيه د. إيمان محروس أستاذ الميكروبيولوجيا والمناعة بكلية طب أسيوط، وأدارت اللقاء فاطمة الزهراء رضوان.

وقد أكد صلاح الجعفري أن الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز الوعي الصحي لدى الأفراد لتحسين الصحة البدنية والعقلية ورعاية الأطفال لضمان نمو صحي سليم.

بدورها، تحدثت د. إيمان محروس عن أهمية التغذية السليمة وأثرها الكبير في الحفاظ على صحة الجسم وتقوية جهاز المناعة ومقاومة الأمراض. كما تناولت العناصر الغذائية الأساسية ومصادرها مثل فيتامين أ الذي ينظم الاستجابة المناعية، وفيتامين سي الذي يعزز إنتاج خلايا الدم البيضاء ويعمل كمضاد للأكسدة، بالإضافة إلى فيتامين د الموجود في التعرض الآمن لأشعة الشمس والأسماك الدهنية وصفار البيض.

واستعرضت كذلك أهمية الزنك لوظائف الخلايا المناعية وعنصر الحديد الذي يسهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء والمتوفر في السبانخ والعدس واللحوم الحمراء.

اختتمت د. إيمان حديثها بتقديم نصائح للحضور حول ضرورة اتباع عادات غذائية لدعم المناعة بالاعتماد على نظام غذائي متوازن وغني بالخضروات والفواكه وشرب كميات كافية من الماء مع الابتعاد عن الدهون المتحولة وممارسة الرياضة والنوم الجيد وتقليل التوتر والإجهاد.

بعد ذلك، تم فتح باب النقاش وتبادل الآراء حول كيفية إعداد وجبات صحية للأطفال تكون غنية بالعناصر الغذائية اللازمة لنموهم وفقًا للمرحلة العمرية مع التأكيد على أهمية علاج الأنيميا.

وفي سياق آخر ضمن الأنشطة التي تم تنفيذها تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي ومن خلال فرع ثقافة سوهاج، تم عقد محاضرة تثقيفية حول التعامل الآمن مع الخدمات المصرفية الإلكترونية قدمها محمد زكي مسؤول نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة سوهاج. وقد تناول المحاضر خلالها التعريف بآليات استخدام الخدمات البنكية الرقمية وطرق إجراء المعاملات المالية المختلفة بشكل آمن.

تابعنا على Google News
اشترك في قناة إقرأ نيوز على واتساب
انضم لقناة إقرأ نيوز على تيليجرام