كشفت وزارة الداخلية عن ملابسات منشور متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتضمن مقطع فيديو يزعم قيام القائمين على إحدى محطات الوقود في الشرقية بتجميع الوقود من خلال سيارة ربع نقل بغرض بيعه في السوق السوداء.
أظهرت التحقيقات عدم صحة الادعاءات المروجة، حيث تم التعرف على السيارة الظاهرة في الفيديو والتي كانت “بدون لوحات معدنية”، ويقودها سائق مقيم في دائرة مركز شرطة منيا القمح. وبسؤاله، اعترف بأنه يجمع الوقود لتوصيله لأحد المخابز الواقعة ضمن نطاق المركز.
عند استدعاء القائم على إدارة المحطة المعنية (مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق)، أقر بأنه قام بصرف السولار للمخبز وفقًا لخطاب رسمي صادر من الجهات المختصة بالمحافظة، وقد قدم ما يثبت ذلك. كما تم استدعاء المدير المسؤول عن المخبز (مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح) والذي أكد صحة ما ورد.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

