أعرب خالد الدرندلي، نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس بعثة المنتخب الوطني في أمريكا، عن سعادته بتأهل الفراعنة لدور الـ32 في بطولة كأس العالم، مشيدًا بالتزام اللاعبين خلال معسكر “الفراعنة”، مؤكدًا أن هذا الجيل يستحق هذا الإنجاز المونديالي الكبير.

وتابع الدرندلي، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة “أون سبورت” قائلاً: “الجماهير المصرية في أمريكا تقدم دعمًا غير طبيعي ومتواصل؛ حيث قمت بجولة في شوارع المدينة ولمست هذا الحماس الكبير في العديد من المواقف”.

كما أكد نائب رئيس اتحاد الكرة أن الإعداد الجيد كان السبب الرئيسي وراء الظهور القوي للمنتخب في كأس العالم، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يلعبه هاني أبو ريدة مع الفريق. وأوضح أيضًا أن محمد صلاح له تأثير كبير داخل الملعب وخارجه.

وفيما يتعلق بالجانب الانضباطي للاعبين، أوضح الدرندلي أن مهند لاشين سيغيب عن مواجهة أستراليا المقبلة بسبب الإيقاف نتيجة حصوله على إنذارين، بينما تم إلغاء الإنذار الواحد للاعبين الآخرين وفقًا للوائح. وأشار إلى أنه بعد الفوز على إيران، طلب من اللاعبين الابتعاد تمامًا عن وسائل التواصل الاجتماعي استعدادا لمواجهة أستراليا التي ستكون قوية.

كما أضاف: “فضلنا العودة إلى مدينة سبوكين مجددًا لضمان انعزال اللاعبين وتركيزهم، حيث توفر مكانًا مثاليًا لإقامة المعسكر وتجهيز الفريق للمواجهة المرتقبة. ومحمود صلاح سيلتحق بمباراة أستراليا المقبلة، ولا صحة على الإطلاق للشائعات التي تتردد حول وجود خلافات بينه وبين حسام حسن.”.