الأسهم الأمريكية.
شهدت مؤشرات الأسهم الأمريكية تراجعًا كبيرًا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث تعرضت أسهم شركات التكنولوجيا وأشباه الموصلات لموجة بيع واسعة النطاق. هذه التحركات تأتي في ظل مخاوف متزايدة بشأن تشدد السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وارتفاع الإنفاق المدعوم بالديون على مشاريع الذكاء الاصطناعي.
سجل مؤشر ناسداك انخفاضًا بأكثر من 2%، حيث تكبدت كبرى الشركات التكنولوجية مثل إنفيديا وإنتل وإيه إم دي ومايكرون خسائر كبيرة.
وتشير التوقعات إلى أن مؤشر ناسداك قد يخسر أكثر من تريليون دولار من قيمته السوقية إذا استمرت هذه الموجة الهبوطية. يأتي هذا بينما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية التي قد تؤثر على قرارات أسعار الفائدة في الأشهر القادمة.

