عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعًا مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة السيد وون كيم كيم، رئيس مجلس الإدارة، لمناقشة المشاريع الحالية وخطط الشركة التوسعية المستقبلية. وقد شهد اللقاء حضور المهندس محمد سامي، مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة.

تناول الاجتماع نجاح الشركة منذ تأسيسها عام 2013 في تعزيز الإنتاج والتوسع المستمر لتلبية احتياجات السوق المصري وأسواق التصدير، فضلاً عن اهتمامها المتزايد بالتحول نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة. حيث تعتمد الشركة حاليًا على الطاقة الشمسية لتلبية نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة في المرحلة القادمة تماشيًا مع توجهات الدولة نحو التحول الأخضر وتعزيز استخدام مصادر الطاقة المتجددة ودعم جهود الاستدامة.
أكد الوزير حرص الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم لشركة سامسونج في عملياتها الإنتاجية وتحقيق نجاحات تجذب شركات عالمية أخرى للاستثمار والعمل في مصر. وأوضح أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تعد من الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية لعام 2030، وهو ما يلقى اهتمام الوزارة لجعل مصر مركزاً صناعياً وتصديرياً للمنطقة.
وأشار هاشم إلى أهمية تكثيف الجهود لزيادة نسبة المكون المحلي في المنتجات من خلال الاعتماد على الموردين المحليين. كما يمكن الاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد المحلية وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي المصري.
بدوره، أعرب السيد وون كيم كيم عن تقديره لدعم وزارة الصناعة لمسيرة الشركة في مصر. وأكد التزام سامسونج بأهداف الاستدامة والارتقاء بالصناعة المحلية ورفع قدرات الكوادر المصرية العاملة في مجال التكنولوجيا.